الرئيسية > دولي > ما هى حقيقة وجود أسماك قرش مفترسة فى بحر غزة ؟

ما هى حقيقة وجود أسماك قرش مفترسة فى بحر غزة ؟

أوضح مسؤول لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي زكريا بكر ، حقيقة ما يتم تداوله حول ظهور وصيد أسماك قرش مفترسة على شاطئ بحر خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال بكر ، إن أسماك القرش موجودة في بحر غزة منذ مدة طويلة وتعيش بين المناطق الصخرية الوعرة، مشيراً إلى أنه يكثر اصطيادها في بحر خانيونس .

وأوضح أن، أسماك القرش تبحث عن المناطق الهادئة لتعيش فيها ، لذلك تختار بحر خانيونس الذي يعتبر هادئًا بفعل القرار المصري السابق الذي يمنع عمل المراكب المصرية من العريش وحتى حدود قطاع غزة، بالتالي تعد هذه المنطقة فرصة لتكاثر القرش .

وأضاف بكر، أن اقتراب القرش من الشاطئ أشبه بـ”دروب من الخيال” حسب وصفه؛ لكونها تعيش في المناطق العميقة، ويتم اصطيادها بكثرة ما بعد المنخفضات الجوية؛ نتيجة للحركة تحت الماء في الأشهر 1و2و3و4 وبحسب رحلة الصيد .

ونبه إلى، أن كل أسماك القرش هجومية وخطيرة وتؤذي الإنسان، لافتًا إلى أن للصيادين طرقهم في صيدها والتعامل معها لإبعادها عن مناطق تواجد البشر حين اصطيادها.

وعن آلية صيدها، أوضح بكر، أن الصياد يقوم بسحبها إلى منطقة قريبة من الشاطئ لعدم قدرته على حملها وأحياناً يلقيها على الشاطئ.

وتداولت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، أخبار تفيد بوجود أسماك قرش مفترسة على شاطئ بحر غزة، الأمر الذي أوضحه بكر لـ” فلسطين نيوز”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*