الرئيسية > منوعات > تعرف على المناطق الخلابة في مركز عتود في جنوب السعودية
عتود

تعرف على المناطق الخلابة في مركز عتود في جنوب السعودية

مركزعتود احد المواقع التي تجلب الزوار في فصل الشتاء في جازان جنوب غربي السعودية وموقع على ساحل البحر الى الشمال من جيزان على بعد 130 كيلو متر منحه هذا الموقع ميزة نسبية تغمره جمال الطبيعة وإعتدال الاجواء في الشتاء وهذا يجلب الزوار الذين يبحثون عن الدفئ والاستمتاع بالطبيعة الخلابة وهذا جعله مكان مشهور.

وتقريباً ب30كيلو متر يشكل شاطئ عتود كثبان رملية وهذه الكثبان تعد نقطة يميزها الزوار عن غيرها من المناطق وهناك جبل عكاد الذي يحيطه بساط أخضر في قمة الجمال تحيطه شعاب وادي عتود في منتصفه السيول المنحدرة من أعلى جبال السروات ويصب في البحرالأحمر وعندما تصب في البحر الأحمر تترك ورائها تربة صالحة للزراعة بكميات كبيرة ووافرة وأيضاً هناك منتزه رمال عتود.

وهناك اودية تستمد المياه من موقع عتود الذي يتميز بوفرة مياهه مثل وادي عتود وبيض ورملان وهذا لتكوين مكاناً جميلاً وراقياً لأهل منطقة عتود ومحافظة الدرب وهذا عمومي لإكمال زراعتهم في الدخن والذرة بألوانها البيضاء والحمراء وأيضا الإنتاج المهم هو أعلاف المواشي.

ويقارب عدد سكان مركز عتود 10000نسمة يشهدون إستقبال عدد كبير من الزوار والأهالي للإستمتاع في الأجواء الطبيعية في الربيع التي تتميز بها المناطق الساحلية في المنتزهات البحرية والبرية منها شاطئ بحر السميرات والعتود.

إقرأ أيضاً:بعد مهمة قياسية تعود رائدة الفضاء الأمريكية للأرض…

2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*