الرئيسية > منوعات > منذ أعواعم طويلة فيل يتنزه في السنغال بوضح النهار
السنغال

منذ أعواعم طويلة فيل يتنزه في السنغال بوضح النهار

في شهر 2 (يناير) تم رؤية فيل يتنقل بحرية تامة كأنه لايوجد خطر في حديقة في شرق السنغال شوهد عن قرب للمرة الأولى منذ سنوات،وهذ يقول المتخصصون فيها إنها علامة أن الصيد الجائر يبدأ بالتراجع.

وقد قال مدير قسم المنظمة الامريكية غير الحكومية فيليب هينشل في أوساط وغرب إفريقيا عندما كان في منتزه “نيوكولو كوبا” الموجود على بعد 600 كيلومتر عن جنوب شرق داكار حين انه وكل في مهمة مراقبة لنرى الجواميس، عندها نادى شخص بأعلى صوت قائلا: انظروا إنه فيل!”.

وقالو أن الفيل يتراوح عمره بين35 الى45 وظل واقفا عام على حافة الطريق “لمدة دقيقتين أو 3 دقائق”بعدها إنسحب بهدوء.

وتمت مشاهدة الفيل في صباحات 19يناير في مناطق يصعب الوصول إليها قرابة جبل أسيريك إذ أن أفيال السنغال بدأت تلجأ.

وقد شهد اعداد من الافيال في الثمانينات بالمئات، بدأت بالتناقص بسبب عملية الصيد الغير مسموحة(الجائر) وأيضا قطع الاشجار وعمليات الزراعة حول المحمية لها سبب كبير بعملية التناقص، على ما أوضح المنسق العام الكولونيل بوكار نديياي الخاص بالمتنزهات الوطنية في السنغال .

ولأول مرة في السنوات الاخيرة، هناك أدلة براز وأثار أقدام وأيضا صور ألتقطت بالكاميرات تثبت وجود عدد كبير من الفيلة من كلا الجنسين في منطقة نيوكولو كوبا التي تمتد على مساحة أكثر من 9 آلاف كيلومتر مربع بجانب حدود غينيا وغينيا بيساو ومالي.

وقد أفاد المسؤول عن هذه الحديقة الوطنية جاك غويمس أنه منذ أربع سنوات كانت هذه المرة الأولى التي شوهد فيها إقتراب الفيل لهذا الحد دون خوف.

وقال غويمس أيضا أن تقربنا منه أثبت لنا انه والحيوانات بدأو بالتأقلم لانه عندما يكون المكان مخيف بالنسبة لهم يخرجون بالليل فقط.

ولكن في الاوقات الاخيرة شرعت الدولة بمحاربة الصيد الغير مشروع وقطع الاشجار بأعداد كبيرة.

موضوع قد يهمك:سيناريو نهاية العالم!









2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*