الرئيسية > دولي > لقاح ضد فيروس كورونا في الأشهر القادمة
فيروس كورونا

لقاح ضد فيروس كورونا في الأشهر القادمة

على لسان وزيرة البحث العلمي بألمانيا ان هناك توقعات تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا في الاشهر القادمة وأيضاً تحذر منظمة الصحة العالمية من إغلاق الحدود لانه ممكن أن لا يجدي نفعا لمنع إنتقال فيروس كورونا في الصين.

وقد قالت الوزيرة أنيا كارليتشيك أنه يجب أن يكون لدينا لقاح بسرعة أكبر في الايام القادمة لكي نستطيع أن نحتوي هذا الفيروس ومنعه من الإنتشار.

وهذا كله بعد أن صرحت شركة الأدوية الحيوية “كيورفاك إيه.جي” والتحالف يعملون مع بعضهم من أجل مكافحة هذه الأوبئة وتطوير لقاح ضد فيروس كورونا الذي شوهد أول مرة في ديسمبر في الصين.

وهذاعقب تحذير منظمة الصحة العالمية أنه من الممكن يسرع عملية إنتشار الفيروس إذا أغلقت الحدود وإغلاق الحدود لن يكن فعال ضده.

إقرأ أيضاً: تعلن 20دولةعن إصابات بمرض الكورونا ومنظمة الصحة تدعو لتحرك دولي

قال كريستيان ليندماير المتحدث بإسم المنظمة للصحفيين أنه من الصعب التحكم ورصد تحرات الناس إذا تم إغلاق الحدود والممرات الرسمية.

وقد أعلن يوم الخميس حالة طوارئ عن طريق منظمة الصحة العالمية ولكن مع عدم تقييد حركة التجارة والسفر وحضت الدولة المماثلة مراجعة إتخاد القرارات.

ومنعاً لإنتقال المرض بكثر منعت بعض الدول التجارة مع الصين ومنعت دخول المسافرين القادمين من مدينة وهان التي هي الأساس في ضهور الفيروس في الشهر السابق.

ولكن تم تحذير الدول من قبل ليندماير أنه من الممكن إنتشار المرض يصبح على شكل أكبر إذا تم اغلاق الحدود.




3 تعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*