الرئيسية > صحة وطب > تنويه هام بشأن صلاة الجمعة غداً في المساجد

تنويه هام بشأن صلاة الجمعة غداً في المساجد

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة ، اليوم الخميس، عن استمرار فتح المساجد لإقامة صلاة الجمعة فقط، وذلك طبقاً الإجراءات الوقائية والضوابط التي تم اتخاذها في صلاة الجمعة الماضية والعيد، مشددةً على ضرورة الالتزام بتلك الإجراءات والضوابط.

و أكدت الوزارة، أن جاء ذلك خلال ما أجرته من تقييمًا شاملًا بعد الانتهاء من صلاة الجمعة الماضية والعيد، وأمام النتائج الإيجابية للتقييم، والانضباط العالي الذي قدمه المصلون قررت الوزارة استمرار فتح المساجد لإقامة صلاة الجمعة فقط في هذه المرحلة.

و قالت الوزارة:” أنها في حالة تواصل مستمر مع كافة الجهات المختصة لتقييم ودراسة مدى إمكانية فتح المساجد لإقامة الجماعات وفق إجراءات السلامة والوقاية ” .

كما دعت المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية وإحضار سجادة الصلاة، والتزام التباعد، وعدم المصافحة أو المعانقة، واصطحاب الكمامة الخاصة التي تم استلامها في الجمعة الماضية، المصنوعة من القماش وتصلح للاستخدام مرات متعددة بعد غسلها أو ما يسد مكانها.

كما حذرت لجميع خطباء قطاع غزة ، عن ألا تزيد مدة خطبة الجمعة عن عشر دقائق

و بشأن الصلاة في المنازل أكدت الأوقاف على بقاء الرخصة بأداء صلاة الجمعة ظهرًا في المنازل، للأصحاء الذين يخشون انتقال المرض إليهم، داعيةً المرضى وضعاف المناعة والنساء والأطفال، وكبار السن إلى أداء صلاة الجمعة ظهرًا في المنازل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*